أحمد هاني

ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب

0 156

ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب

من منكم أراد شيء كبيراً بشدة ويريده أن يتحقق؟ كم تمنيت أن يحدث لك ما ترغبه نفسك؟ هل أردت زوجة بالمقاييس التي يريدها قلبك؟ هل أردتي زوج هو فتي أحلامك؟

إذا ما هذا السِر الذي يخفيه الجميع عَنك ولم تَجد من يُخبرك بأن هُناك كلمات إذا عرفتها وعملتها وعمَلتَ بِها كانت لها السر الأكبر في أن تحقق كل ما تتمناه ويُريده قلبك

نعم وبإختصار شَديد لقد أخبرنا الله عز وجَل بآيه في كِتابه العزيز

بِسم الله الرحمن الرحيم

{‏‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا‏}

صدق الله العظيم

وصدق المولي عَز وجَل فهو لم يُنزل الأيات إلا ليُعلمنا بلاغتها ومعناها الفضيل الذي يُريده منا بأن نتوصل إليه بأنفسنا

فيَجب أن نتقِ الله في أعمالنا وأقوالنا وبأن نخاف وعيده وأن نلتزم التعاليم الإسلامية السمِحة التي جاءت مُهداة للعباد من رَبُ العِباد وأن نتعلم القول الحَسن وأن لا نخضع لُظلم بين أو فسادٍ يَهلِكُ العِباد!

فالأية القرأنية تأمرنا بتقوي الله فتقوي الله تأتِ من تقوي القلوب ، وأن نتوكل عليه فهو نعم المولي ونعم النصير فمَن سينصُرِك في مُشكِلةٍ قد وقعت فيها أو دينُ قد حَل عَليك!الشيء الوحيد هو أن تتقي الله في عملِك وأن تُراعي الله في عبادتِك ولتتذكر بأن الله لن يضُره صلاتك أو عبادتك سواء بتقربك أو تركك لها ولكننا نحن من نحتاج إلي الله عز وجَل لكي يحالفنا التوفيق والنجاح.

تعليقات
Loading...