كيفية زيادة سرعة مواقع الووردبريس بطرق سهلة وبسيطة

بسم الله الرحمن الرحيم

كلنا يتمني أن يلاحظ وجود سرعة داخل موقع

بعيداً عن أن جوجل من أحد متطلباتها الأساسية وهي

وجود سرعة فعليه للموقع!

ولكن سرعة الموقع تساعد زوارك علي تصفح الموقع بشكل سريع وسهل وبسيط

فيعود الزائر مرة أخري لأنه يجد في موقعك ميزة غير متوفر في مواقع أخري!

 

دعونا نتحدث بشكل مُبسط عن آلية عمل المواقع!

اليوم معكم أحمد هاني وأتحدث معكم بكل السبل والطرق التي ستُساعدك وبلا شك في تسريع موقعك

بأفضل الطرق وبأقل التكاليف المُمكنة!

 

إليكم الدليل الخاص والذي سوف نحتاج إليه في شرح اليوم!

سرعة الموقع؟

كلنا نعلم جيداً ضرورة تسريع الموقع فهو من العوامل والوسائل الهامة في العصر الحالي لتصدر محركات البحث من خلال موقع جوجل ومنافسة المواقع الأخري في تصدر المقال أو الخبر أو أياً كان الشيء الذي تريد تصدره سواء كان خاصاً بشركة ما أو بمدونة إلكترونية أو بجريدة إخبارية.

فسرعة الموقع تعتمد علي عوامل عديدة مثل وجود إستضافة سريعة أو سيرفر خاص غير مشترك مع مواقع أخري والإستضافة لإختيارها عوامل عدة مثل الهارد ديسك SSD والرامات وعدد الأنوية وقوة المعالج .. إلخ من هذه الأشياء التي سنتطرق لشرحها في دروس وشروحات أخري.

 

إضافات تساعدك في زيادة سرعة مواقع الووردبريس

وسوف نتطرق لشرح هذه الإضافات واحدة بواحدة لنعرف معاً ماهية هذه الإضافات وكيفية عملها وماهي الإستفادة المرجوة من كل إضافة منهما ولك الحرية في إختيار الإضافة المُناسبة أو تجربة واحدة ثم الأخري وسوف نقوم بالتوصية المُناسبة في هذا المقال.

 

إضافة W3 Total Cache

تساعدك إضافة W3 total cache في تسريع موقعك الإضافة تصلح للمبتدئين ولكل المستخدمين للوردبريس

إستطاعت إضافة W3 total cache إثبات وجودها مع بقية الإضافات الأخري

هناك نسخة مجانية من الإضافة مُستخدمة وتقوم بالفعل بمهام متميزة وأساسية

أما إذا كُنت تريد شراء النسخة المدفوعة فهذا باقِ لَك !

مايُميز هذه الإضافة !

1- متوافقة مع الأجهزة المحمولة!

هذه الإضافة متوافقة كلياً مع الأجهزة المحمولة والسرعة ملحوظة في أنظمة الجوال والكمبيوتر علي سواء فلا تقلق حيال هذا الأمر فالإضافة تقوم بتسريع المواقع علي الأجهزة المحمولة أيضاً.

 

2- حذف التخزين المؤقت في الووردبريس.

إضافة W3 Total Cache تساعدك علي حذف التخزين المؤقت مما يُساعد موقعك في تخفيف الأحمال فيُساعد بشكل كبير في زيادة سرعة الموقع وأيضاً تخفيف المساحة التخزينية هُناك.

يعد التخزين المؤقت للصفحة لموقع الويب الخاص بك على WordPress أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لتسريع موقعك. W3 Total Cache يقوم بذلك نيابة عنك ، بسرعة وسهولة ، مما يتيح لك العديد من الخيارات للتخزين المستند إلى القرص وذاكرة الوصول العشوائي مثل Redis أو Memcached.
ضغط الملفات الثابت

سواء كان الخادم الخاص بك يحتوي على ضغط Brotli أو Gzip مثبتًا ، يمكن لـ W3 Total Cache الاستفادة إما لضمان استخدام أقل قدر من النطاق الترددي ، متوازنًا مع أسرع سرعة للصفحة. سيتم تحميل موقعك بشكل أسرع وأكثر موثوقية مع W3TC.
صور عند الطلب (تحميل كسول)

يؤدي التحميل الكسول إلى تأجيل تحميل الصور ما لم تكن مرئية في العرض الأولي. يتيح لك ذلك الحصول على صفحات أكثر ثراءً وأطول مع الحفاظ على أداء الصفحة بأسرع ما يمكن.
التوافق مع خادم الويب والمكدس

استخدم Apache أو NGINX أو كليهما للمساعدة في تسريع سرعة صفحتك كما لم يحدث من قبل. يستفيد W3 Total Cache من خادم الويب الخاص بك لتسريع موقع WordPress الخاص بك مثل عدم توفر أي مكون إضافي آخر.

 

3- ما الذي يأتي مع W3 Total Cache Pro؟

تسليم الموقع الكامل عبر CDN
مع التسليم الكامل للموقع عبر شبكة توصيل المحتوى ، سيحصل زوار موقعك على أسرع أوقات استجابة ممكنة لجميع محتوى موقع الويب الخاص بك بما في ذلك HTML والوسائط و CSS وجافا سكريبت. عند استضافة موقع الويب الخاص بك و DNS مع مزودك ، سيتم تسليم كل مكون من مكونات موقع الويب الخاص بك باستخدام شبكة خوادم عالمية. ينتج عن هذا أداء أفضل ، خاصة عند استخدامه مع ميزات أخرى مثل ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح ، والتصغير ، والتخزين المؤقت للجزء ، والتحميل البطيء.
تحميل كسول لخرائط جوجل

تسريع وقت التحميل من خلال تحسين خرائط Google لزوار موقعك على الويب. يضمن التحميل البطيء عدم تحميل الخريطة إلا عند الحاجة إليها ، مما يجعل أداء صفحتك أسرع بكثير.

جزء التخزين المؤقت
يعمل التخزين المؤقت للأجزاء على توسيع الوظائف الأساسية لـ WordPress من خلال السماح لك بتمكين سياسات التخزين المؤقت على مجموعات الكائنات المخزنة مؤقتًا. لا تكمن فائدة هذا النهج في إمكانية تحسين القدرات في السمات والمكونات الإضافية لاستخدام التخزين المؤقت لحفظ الموارد وتقليل أوقات الاستجابة ، ولكن يمكن استخدام طرق التخزين المؤقت مثل Memcached أو Redis للتوسع. تتوفر تعليمات الاستخدام في الأسئلة الشائعة ضمن قائمة المساعدة أو يمكنك الاتصال بالدعم للخدمات المتميزة للمساعدة في تحسين أداء موقع الويب.
WordPress Rest API التخزين المؤقت

إذا كنت تستخدم WordPress كخلفية لعمليات التكامل ، فقد يكون التخزين المؤقت لواجهة برمجة التطبيقات مناسبًا لك. على غرار التخزين المؤقت للصفحة ، ستستفيد الطلبات المتكررة من أوقات استجابة أقل بشكل ملحوظ وتستهلك موارد أقل لتقديمها. وفر الموارد أو أضف أداءً واسع النطاق إلى WordPress API اليوم.

تخلص من CSS لحظر العرض
يؤدي حظر عرض CSS إلى تأخير ظهور صفحة الويب في الوقت المناسب. يؤدي كل ملف من ملفات css إلى تأخير عرض صفحتك. كلما زاد حجم ملف css ، زادت مدة تحميل الصفحة. باستخدام W3 Total Cache ، يمكنك التخلص من CSS غير الضروري عند تحميل الصفحة الأولية ، مما يجعلها سريعة للغاية!

إطار التمديد
أضف دعم Accelerated Mobile Pages (AMP). حسِّن أداء Genesis والموقع المدعوم من WPML وغير ذلك الكثير. تتوفر ملحقات Pro التالية بعد الترقية:
Genesis Framework بواسطة StudioPress Acceleration

زيادة أداء مواقع WordPress المدعومة من Genesis Theme Framework بنسبة تصل إلى 60٪.

ملحق WPML
قم بتحسين أداء التخزين المؤقت لمواقع الويب المترجمة بواسطة WPML.
التعريب هو نوع من التخصيص يجعل من الصعب توسيع نطاق مواقع الويب. يقلل هذا الامتداد من وقت استجابة مواقع الويب المترجمة بواسطة WPML.

سجلات التطهير
توفر سجلات التطهير معلومات حول وقت إزالة ذاكرة التخزين المؤقت وما سبب تشغيلها. إذا كنت تقوم باستكشاف مشكلة معقدة لا تكون متأكدًا فيها من سبب مسح ذاكرة التخزين المؤقت ، فيمكن لـ Purge Logs إخبارك عن سبب القيام بذلك.
دعم التذاكر

اترك تعليقا