أحمد هاني

شرح كيفية الشراء من موقع سوق دوت كوم

0 79

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إليكم طريقة الشراء من موقع سوق دوت كوم وسوف نقوم بشرح كل خاصية بشكل بسيط وسهل ليستطيع كل منا معرفة الطريقة المناسبة والسهلة للشراء دون اي خطأ.

1- عليك بتسجيل عضوية علي موقع سوق دوت.

2- البحث عن المنتجات

3- إضافة المنتج إلي سلة التسوق

4- وضع عنوان المنزل وعنوان الشحن

5- الدفع بالفيزا أو الدفع عند الإستلام

6- إتمام الطلب.

إليكم المرجع الشامل لكيفية الشراء من موقع سوق دوت كوم ودليل هام لكل المستخدمين والنصائح التي يجب عليك الإنتباه لها أثناء الشراء من موقع سوق دوت كوم

من منكم لا يريد التسوق والشراء عبر الانترنت هناك المزيد من الناس مؤخراً قد زاد استخدامهم للشبكة العنكبوتيه في شراء مسلتزمات البيت وكل ما يتعلق بالملابس والنظافة الشخصية وأيضاً لم يخلو هذا من شراء المنتجات الالكترونيه والكهربية للبيت.

فوجود شركات الشحن مثل أرامكس والبراق وفيديكس وميدل إيست وغيرهم من شركات الشحن وسوف نتطرق أيضاً في موضوع أخر منفصل عن أفضل شركات الشحن فِي مِصر والعيوب التي قد تراها من الموظفين وركاب هذه الشاحنات عند الوصول إلي البيت بخلاف خدمة العملاء والمعاملة التي قد تراها منهم.

موقع سوق دوت كوم قد تم بيعه مؤخراً إلي موقع أمازون العالمي وتطور الموقع بشكل رهيب في مجال البيع والشراء ولكن مازالت هناك سلبيات كبيرة جداً حول الباعة علي سوق دوت كوم والقوانين والقيود التي وضعوها رغم أن شركة أمازون عالمية ولكن مازال إستعباد العملاء وإعتبارهم أقل من العميل الأجنبي هو السائد في مثل هذه المواقع التي تم بيعها إلي أجانب ونتذكر هذا عندما بيع موقع وشبكة مكتوب إلي شركة ياهو وتم اغلاق منتديات كانت تحوي محتويات كبيرة جداً تم الإستحواذ عليها بل حذفها من شركة ياهو.

ونأتي إلي موضوع اليوم بعد نبذه مختصرة أو خبرة لما لمحناه منذ سنوات في تاريخ ومعاملات شركة سوق ومن قبلهم شبكة مكتوب كحوار قصصي يستفاد منه الزائر وليعرف تاريخ الويب العربي منذ البداية.

أولاً: عليك بتسجيل عضوية علي موقع سوق دوت:-

عند الدخول لموقع سوق دوت كوم سوق يظهر لك في الصفحة الرئيسية إذهب مباشرة إلي كلمة إنشاء حساب جديد كما في الصورة.

ثم قم بمليء جميع البيانات الخاصة بك

الإسم والبريد الإلكتروني وتأكيد كلمة المرور في الخانتين

ثم قم بالضغط علي إنشيء حسابك، الأن لديك حساب فعلي علي موقع سوق دوت كوم

ثانياً:- البحث عن المنتجات:-

قُم بالبحث عن المُنتج الذي تريده من موقع سوق دوت كوم

وليكن كلمة البحث هي ” موبايل

ثم اضغط Enter

بعد ذلك سيظهر لك منتجات كثيرة كما هي الصورة التالية:-

قم بالبحث عن المنتج الذي تُريد ستجد الكثير من التجار يضعون نفس نوع وموديل الجوال وبعد البحث بدقه قد تجد أفضل عرض بخصم أفضل من تاجر أخر

عند الإنتهاء من البحث واختيار المنتج قد بالضغط علي المنتج الذي تريده ثم ستتحول تلقائياً علي صفحة الشراء كما هي الصورة:

ثالثاً: إضافة المنتج إلي سلة التسوق:-

قُم بإضافة المنتج إلي العربة ومن ثم الذهاب إلي سلة إنهاء المشتريات تلقائياً بعد إضافة المنتج إلي عربة التسوق كما هو موضح بالصورة الأتية

وهذه هي شكل السلة بعد اضافة المنتج وهي الخطوة التي تأتي بعد اضافة المنتج إلي العربة ومن ثم اتباع اجراءات انهاء الشراء علي الموقع ووضع البيانات الخاصة بالعنوان والشحن إلي باب البيت بدون أي مشكلة

رابعاً:- وضع عنوان المنزل وعنوان الشحن.

قم بوضع العنوان ” عنوان المنزل وعنوان الشحن في الخطوات الأخيرة

خامساً:- الدفع بالفيزا أو الدفع عند الإستلام.

ومن ثم الاختيار بين الدفع بواسطة الفيزا أو الدفع عند الاستلام عند باب المنزل والاختيار الثاني هو ما أفضله لكي أستلم المنتج في ميعادي.

سابعاً: إتمام الطلب.

لم يتبقي سوي إتمام الطلب في الخطوة الأخيرة وهي القيام بالضغط علي إتمام الطلب عند كتابه جميع المعلومات المطلوبة وأنتظر وصول المنتج إلي باب البيت بسهولة ويُسر.

وبهكذا نكون قد انتهينا بشرح مبسط لكيفية عملية الشراء من موقع سوق دوت كوم

وفي حالة وجود أي أسئلة أو إستفسارات قُم بوضع السؤال في صندوق التعليقات وسوف نقوم بالرد عليكم في أقرب فرصة.

تعليقات
Loading...